Blog categories

Comments

القروي:’أمل تونس’سيشارك في الانتخابات وسيدعو إلى إعادة صياغة القانون الإنتخابي

قالت رئيسة حزب ”أمل تونس” آمنة منصور القروي السبت 23 مارس 2019 إن الحزب له تصورات جديدة ويقترح جملة من الإجراءات لتمهيد الطريق نحو إصلاح الأوضاع السياسية الخانقة وحل الأزمتين الإقتصادية والإجتماعية .

وأوضحت في تصريح لموزاييك أنّ الحزب سيشارك في الإستحقاقات الإنتخابية القادمة وسيدعو إلى إعادة صياغة القانون الإنتخابي بعيدا عن سياقات الممارسات الإقصائية وذلك بتبني نظام إنتخابي يفرز تمثيلية سياسية متجانسة وقوية تفضي إلى تكوين برلمان فاعل ومؤسسات حكم منسجمة.

وأعلنت رئيسة الحزب أن الحزب يعتزم طرح مشروع قانون أمام مجلس نواب الشعب يطور الممارسات السياسية عبر الموازنة بين القضاء على السياحة الحزبية وإحترام حقوق المنتمين إلى الأحزاب في التغيير إذا ماضاقت بهم الأفاق في أحزابهم .

وأبرزت أنه حان الوقت للقول “يكفينا زعامات أدت بنا إلى التهلكة”، معتبرة أن تشتت الأحزاب جعل الشعب ينفر من السياسة والسياسين في حين يجب أن يفتك مكانه في مواقع القرار.

كما دعت آمنة منصور قروي مجلس الشعب الى رفع الفصل الإقصائي المتعلق بمنع من إنتمى الى حزب التجمع من العضوية في مراكز الإقتراع كما توجهت بطلب الى رئيس الحكومة لتفعيل وعده المتعلق بإطلاق مبادرة تشريعية جديدة للعدالة الانتقالية بعيدا عن الحقد الذي غذته أعمال هيئة الحقيقة والكرامة حسب تعبيرها.

أما على المستوى الأمني، انتقدت آمنة منصور القروي غياب التعاطي الجدي من أجهزة الدولة مع ملف عودة الإرهابيين والإكتفاء إما بإعلان الأرقام أو السجال حولهم بين مؤيد ورافض، داعية في هذا السياق مجلس الأمن القومي إلى الجدية في التعاطي مع الملف وبلورة إستراتيجية عاجلة تراعي الجوانب الإجتماعية والأمنية والنفسية في معالجة الملف.

وشددت القروي على أمل أن تكون فترة مابعد 2019 الإنطلاقة الجديدة لتونس التي تؤمن بدور الشباب في النهوض بالبلاد ومضاعفة العمل لخلق الثروة والحد من الإقتراض الخارجي وتطبيق القانون على من يعرقل الإنتاج مؤكدة أن حزبهم بصدد الإشتغال على برنامج إقتصادي مع خيرة الكفاءات الوطنية .

زغوان

×

توزر

×

تطاوين

×

سوسة

×

سليانة

×

سيدي بوزيد

×

نابل

×

المنستير

×

مدنين

×

منوبة

×

المهدية

×

الكاف

×

قبلي

×

القصرين

×

القيروان

×

جندوبة

×

قفصة

×

قابس

×

بنزرت

×

بن عروس

×

باجة

×

أريانة

×

صفاقس

×

تونس

×